الصحة العامة

صحة قلبك

كورس صحة قلبك

تقدم منصة إدراك الدورة المجانية “صحة قلبك”، التي تتناول مواضيع متعلقة بأمراض القلب والشرايين، وتوضح كيفية الحفاظ على صحة القلب واتباع أساليب الحياة الصحية للوقاية من هذه الأمراض. تشمل الدورة نصائح عملية يمكنك تطبيقها بنفسك دون الحاجة لاستشارة الطبيب.

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في العالم وأحد أكبر أسباب العجز الجسدي، بتكلفة علاج تصل إلى مليارات الدولارات سنوياً. إصابة أحد أفراد الأسرة بأمراض القلب يضع ضغطاً اجتماعياً كبيراً على العائلة بأكملها، لذا فإن توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على صحة القلب أمر ضروري في هذا الزمن المليء بالضغوطات النفسية.

في مساق “صحة قلبك”، سيتعرف المتعلم على معلومات شاملة عن القلب ووظائفه، والحالات المرضية الشائعة التي تصيب القلب مثل أمراض الشرايين، اضطرابات كهربة القلب، عدم انتظام دقات القلب، اعتلال وفشل القلب، أمراض الصمامات، والموت المفاجئ. ستتعلم أيضاً كيفية الحفاظ على صحة القلب وتجنب أمراضه للعيش بصحة أفضل.

ستتناول الدورة بالتفصيل التغذية السليمة المبنية على دراسات عالمية، والرياضة الصحيحة، وأسباب انسداد الشرايين التاجية. كما ستناقش أحدث طرق العلاج المتاحة في العالم لتحسين صحة القلب، وتوضح كيفية المحافظة على عضلة القلب من خلال تمارين رياضية بسيطة يمكن القيام بها في المنزل أو المكتب.

إذا كنت تتساءل عن كيفية الحفاظ على صحة قلبك دون الحاجة إلى الطبيب، فهذه الدورة هي المكان المناسب لك. ستتمكن من الاستماع إلى خبراء عالميين من أشهر الجامعات الذين سيقدمون أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال. ستتعلم معلومات قيمة عن القلب ووظائفه ومكوناته، وكل ما يجب معرفته للحفاظ على صحة القلب.

الدورة مكونة من أربعة أسابيع، ولا تتطلب خلفية طبية عميقة، فهي مصممة بأسلوب مبسط للتوعية بمعلومات أساسية عن القلب، ومخاطر أمراض القلب المختلفة، وطرق الوقاية والعلاج. ستتعلم كيف تحافظ على صحة قلبك بنفسك، وتجنب الإصابة بأمراض القلب، وتعيش حياة سعيدة خالية من المشاكل الصحية بقدر المستطاع.

سجل الآن في هذه الدورة المجانية من إدراك لتتعرف على أهم المشاكل التي قد تؤثر على صحة قلبك وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى معلومات شاملة عن القلب بشكل عام.

للتسجيل في الدورة مجاناً
كورس صحة قلبك

السابق
التثقيف النفسي لرعاية الذات
التالي
صحة الحامل والطفل