الصحة العامة

الجودة في الرعاية الصحية

الجودة في الرعاية الصحية

تقدم منصة إدراك الدورة المجانية “الجودة في الرعاية الصحية” التي تتناول معايير جودة الخدمات الصحية في المستشفيات، العيادات، والمستوصفات، بالإضافة إلى أهمية تحسين الجودة والأداء في الرعاية الصحية وتأثير تطبيق معايير الاعتماد على جودة الخدمات الصحية وعلى المجتمع ككل.

تهدف الدورة إلى تقديم المبادئ الأساسية للجودة في الرعاية الصحية، مع التركيز على مكونات وعناصر جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، وبرنامج إدارة الجودة الشاملة في المستشفيات والعيادات، ومعايير تقييم جودة الخدمات الصحية. كما تتناول المهارات اللازمة لتطوير سياسات الجودة في المستشفيات والإجراءات الصحية اللازمة في الشركات والمؤسسات وأماكن العمل بشكل عام.

يتكون مساق الجودة في الرعاية الصحية من أربعة أسابيع تشمل عدة محاضرات، مدتها حوالي أربع ساعات، تتضمن تسجيلات تتراوح مدتها بين أربع إلى عشر دقائق. تتناول هذه المحاضرات موضوعات تتعلق بالجودة في الرعاية الصحية وأهمية تحسين الجودة والأداء وتأثير تطبيق معايير الاعتماد على جودة الخدمات الصحية.

سيُعطى المشاركون في الدورة واجبات واختبارات لتقييم مدى فهمهم لمواضيع المحاضرات، مع التركيز على أهمية وضع أفضل سياسات الجودة في المستشفيات التي تهتم بأعلى مستويات الرعاية الصحية. هذه السياسات تؤثر مباشرة على صحة المرضى وأرواحهم، مما يجعل من الضروري عدم التهاون في تنفيذها.

توضح الدورة الخطوات الصحيحة لإدارة الجودة الشاملة في المستشفيات بهدف توفير أعلى مستويات الجودة للرعاية الصحية، مما يرفع من سمعة المستشفى ويضمن للمريض جودة الرعاية وسلامة المرضى. تشمل معايير الجودة في المستشفيات كفاءة العمليات الإدارية والطبية، تعامل الموظفين مع المرضى والزوار، وأداء كل فرد في عمله والتزامه بتأدية واجباته بأمانة وإتقان.

تتناول الدورة أيضًا تأثير التمويل على جودة الرعاية الصحية وكيفية قياس جودة الرعاية وأدوات تحسينها للحصول على تقييم ممتاز للمنشآت الطبية.

سجل الآن في هذه الدورة المجانية من إدراك لتتعرف على مبادئ الجودة في الرعاية الصحية وكيفية تحقيقها ومعايير قياسها وكيفية وضع السياسات المتعلقة بها.

للتسجيل في الدورة مجاناً
كورس الجودة في الرعاية الصحية

السابق
الإسعافات الأولية
التالي
التثقيف النفسي لرعاية الذات