الصحة العامة

الصحة النفسية للطفل

الصحة النفسية للطفل

تقدم منصة إدراك الدورة المجانية الصحة النفسية للطفل، والتي تستعرض تعريف الصحة النفسية للطفل وأشهر أنواع الاضطرابات النفسية الشائعة بين الأطفال. تتناول الدورة العوامل المؤثرة في الصحة النفسية للطفل وكيفية التحكم بها، بالإضافة إلى أحدث أساليب تربية الأطفال والتعامل مع الأطفال العنيدين والعصبيين.

لقد بحث العلماء في تعريف الصحة النفسية للطفل ووجدوا أنها مفهوم إيجابي متعدد المستويات يتضمن الصحة الجسدية والنفسية والاجتماعية والروحية. يجب أن يكون الطفل في حالة توازن بين هذه المستويات لتحقيق صحة نفسية جيدة. فالتوازن المفرط في جانب على حساب الآخر قد يؤدي إلى خلل يؤثر سلباً على صحة الطفل النفسية.

تغطي الدورة سلسلة من المواضيع المتعلقة بالصحة النفسية والعقلية والعاطفية للأطفال والمراهقين، وتستهدف الأشخاص الذين يعملون مع الأطفال، بما في ذلك علماء النفس والأخصائيين الاجتماعيين، والأطباء والممرضين وأخصائيي العلاج المهني والطبيعي، وأخصائيي النطق، والمعلمين وأهالي الأطفال. تهدف الدورة إلى مساعدتهم في حماية الأطفال من المشاكل النفسية التي قد تصيبهم.

من العوامل المؤثرة في الصحة النفسية للطفل وجود اضطرابات نفسية لدى الوالدين، سواء كانت نفسية أو عقلية، بالإضافة إلى العنف النفسي أو الجسدي. أثبتت الدراسات أن طلاق الأهل يمكن أن يؤثر بشكل كبير وسلبي على الصحة النفسية للطفل.

تشمل الاضطرابات النفسية الشائعة بين الأطفال القلق، العناد، اضطرابات الأكل، الاكتئاب، والوسواس القهري. لحماية الأطفال من هذه المشاكل، يجب أن يكون لدى الأهل والمعلمين خبرة كافية في كيفية تربية الأطفال والتعامل معهم. لهذا، يشرح المساق أساليب تربية الأطفال بشكل عام ويقدم نصائح في كيفية التعامل مع الأطفال العنيدين.

قد يواجه الطفل الذي يعاني من مشاكل نفسية صعوبة في التأقلم، وتزداد المشكلة إذا لم تُعالج بشكل مناسب. لذلك، من الضروري على الأهل معرفة متى يمكنهم التعامل مع المشكلة بأنفسهم ومتى يجب الاستعانة بأخصائي في الصحة النفسية للطفل.

تهدف هذه الدورة إلى تطوير الفهم الأساسي للأهل والمربين فيما يخص الاضطرابات الشائعة بين الأطفال والمراهقين والتي تؤثر على نفسيتهم، ومتابعة مراحل نمو الأطفال بشكل مستمر، والتمييز بين الاضطرابات العاطفية والأمراض العقلية. ستساعد الدورة في فهم آثار هذه الاضطرابات على الصحة النفسية للطفل وكيفية معالجتها.

سجل الآن في هذه الدورة المجانية من إدراك لتتعرف على أهمية الصحة النفسية للطفل وتتعلم كيفية تربية الأطفال والتعامل معهم والتعرف على العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على نفسيتهم.

للتسجيل في الدورة مجاناً
كورس الصحة النفسية للطفل

السابق
علوم الأعصاب في حياتنا اليومية
التالي
نظامك الخاص لخسارة الوزن