التغذية

نظامك الخاص لخسارة الوزن

نظامك الخاص لخسارة الوزن

تقدم منصة إدراك الدورة المجانية “نظامك الخاص لخسارة الوزن”، التي تركز على أهمية اتباع نظام غذائي صحي وكيفية إعداد نظام غذائي متوازن لإنقاص الوزن، بالإضافة إلى الحفاظ على الوزن المثالي بعد الرجيم. تهدف الدورة إلى مساعدة الأفراد على فهم تأثير نوعية الطعام المتناول يوميًا على الجسم على المدى البعيد وتغيير العادات الغذائية تباعًا.

توفر الدورة خطوات أساسية لتخطيط برامج فقدان الوزن، بناءً على طبيعة جسم الفرد ومتطلباته، بهدف الوصول إلى وزن مناسب بطريقة صحية. يتم تحقيق ذلك عبر اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن بمعدل واقعي يتمثل في خسارة كيلوغرام واحد في الأسبوع.

تستهدف الدورة الأشخاص البالغين الأصحاء الذين لا يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والرئة. تبدأ الدورة بتوعية المتعلمين حول الوزن الصحي للجسم بناءً على الجنس والعمر والطول، وأهمية تبني نظام حياة صحي من خلال ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي متوازن.

يتطلب فقدان الوزن والحفاظ عليه تخطيطًا وإرادة، وتحديد أهداف واضحة لتحفيز تحقيقها. تقدم الدورة معلومات قائمة على أدلة علمية مثبتة لتخطيط برامج فقدان الوزن الآمنة والفعالة، على عكس بعض الأنظمة الغذائية الشائعة التي قد تكون ضارة بالصحة.

لا تضمن الدورة فقدان الوزن، لكنها توفر التوعية اللازمة حول الوزن الصحي والمكونات الغذائية الأساسية لإعداد نظام غذائي للحفاظ على الوزن بعد فقدانه. توضح الدورة الخطوات الأولية اللازمة لاتباع نظام حياة صحي لإنقاص الوزن بنجاح.

من المهم ملاحظة أن الدورة لا تقدم معلومات للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه أنواع معينة من الطعام. تهدف الدورة إلى تقديم أهداف واقعية لفقدان الوزن للأشخاص الأصحاء، مع التركيز على كيفية السيطرة على الجوع والأكل المتعلق بالحالة العاطفية.

ستتعلم في الدورة كيفية ربط نظام الحياة لإنقاص الوزن بنظام غذائي للحفاظ على الوزن المفقود، وكيفية وضع خطة لرصد وتقييم تناول الطعام وممارسة الرياضة، وتعديل الاستراتيجيات حسب الحاجة لمواصلة فقدان الوزن لمدة ٦ أشهر أو أكثر.

ابتكر نظامك الخاص لخسارة الوزن من خلال هذه الدورة المجانية من إدراك، حيث ستتعرف على كيفية إعداد واتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن، واستراتيجيات شراء البقالة، وتناول الطعام في المطاعم والمناسبات الاجتماعية، والحفاظ على الوزن المثالي بعد انتهاء الرجيم.

سجل الآن لتبدأ رحلتك نحو نمط حياة صحي ومستدام.

للتسجيل في الدورة مجاناً
نظامك الخاص لخسارة الوزن

السابق
الصحة النفسية للطفل
التالي
مراحل نمو وتطور الطفل