إدارة المشاريع

إدارة المشاريع

كورس إدارة المشاريع

في السنوات الأخيرة، أصبحت إدارة المشاريع مهنة متميزة يجد الكثيرون النجاح فيها. تعتبر إدارة المشاريع وظيفة مطلوبة دائمًا في سوق العمل الذي يستمر في النمو، حيث وجد معهد إدارة المشاريع أن نمو الوظائف في هذا المجال قد تجاوز التوقعات السابقة لعام 2020 بحلول عام 2017. سواء كنت تبحث عن تغيير مهني أو تستعد لشغل منصب جديد، من المهم أن تكتسب فهماً أساسياً لمهام ومسؤوليات مدير المشروع.

ما ستتعلمه في هذا التخصص

الدورة الأولى: مقدمة في إدارة المشاريع

ستبدأ الدورة بمقدمة شاملة عن إدارة المشاريع بشكل عام والخطوات اللازمة لإدارة المشاريع بشكل خاص. ستتعرف على مفهوم إدارة المشاريع، وما هو المشروع بشكل عام، والخطوات الأساسية لإدارة المشاريع. ستحتوي الدورة على خطوات تفصيلية وواضحة لجميع المهارات والأدوات التي ستحتاجها للبدء في رحلة إدارة المشاريع سواء داخل الشركات أو بشكل فردي.

الدورة الثانية: تخطيط المشروع

سيتم التركيز على أحد أهم الركائز الأساسية في إدارة المشاريع وهو التخطيط. ستتعلم كيفية وضع خارطة طريق ذات أهداف محددة بوضوح، وتحديد نطاق العمل، وتعيين المهام والموارد والميزانية لكل خطوة. التخطيط هو الطريقة التي يتم بها رسم ووصف الخارطة التي سيتم اتباعها في مرحلة تنفيذ المشروع ومراقبته والتحكم فيه وإغلاقه.

الدورة الثالثة: تنفيذ المشروع وإدارته

سنركز على الأوجه الثلاثة المتبقية من إدارة المشاريع، ومهام مدير المشروع بشكل خاص. ستتعلم كيفية إدارة المشاريع من البداية إلى النهاية، والتأكد من أن العمل يتم بكفاءة وبشكل مرضٍ. سنتناول مهام مدير المشروع في مراقبة التقدم، والتعامل مع التحديات، وضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

لماذا تنضم إلى هذا التخصص؟

سيساعدك هذا التخصص على اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لتصبح مدير مشروع ناجح. ستتعلم كيفية التخطيط والتنفيذ والمراقبة والإغلاق بشكل فعال للمشاريع. سواء كنت تخطط للعمل في الشركات أو ترغب في إدارة مشاريعك الخاصة، ستوفر لك هذه الدورات الأدوات والإستراتيجيات الضرورية لتحقيق النجاح.

سجل الآن في تخصص إدارة المشاريع: من الفكرة إلى التنفيذ من إدراك، وابدأ رحلتك نحو تحقيق التميز في إدارة المشاريع وتطوير مهاراتك لتحقيق أهدافك المهنية.

للتسجيل في التخصص مجاناً
تخصص إدارة المشاريع باللغة العربية

السابق
فن البيع
التالي
التسويق الرقمي: الـ SEO، التحليل الرقمي، والتواجد الصحيح