الإسعافات الأولية

الإسعافات الأولية

الاسعافات الأولية

تقدم منصة إدراك الدورة المجانية “المهارات الأساسية في الإسعافات الأولية”، التي تهدف إلى تعريف الإسعافات الأولية وكيفية تقديم الإسعافات الأولية للأطفال. تغطي الدورة أنواع الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع حالات الحروق، الكسور، النزيف، ضيق التنفس، السكتة القلبية، وبعض الحوادث مثل عضات الكلاب أو الثعابين.

إذا كنت تشعر بالارتباك أمام المواقف الطارئة ولا تعرف كيفية التصرف، أو تعتقد أن وضع الزبدة على الحروق أو التربيت بقوة على ظهر شخص يختنق هي طرق صحيحة، فأنت بحاجة إلى التسجيل في هذه الدورة. هذه التصرفات خاطئة تماماً، والدورة ستعلمك الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه المواقف وغيرها مثل الجلطات، الإغماء، التسمم، الاختناق، ونوبات الصرع.

الدورة ستساعدك في فهم كيفية التعامل مع الحالات الطارئة التي تتطلب تصرفًا عاجلاً حتى وصول الطاقم الطبي أو نقل المصاب إلى المستشفى. ليس كل الحوادث أو الأمراض تستدعي زيارة المستشفى، لذلك، الإلمام بتقنيات الإسعافات الأولية ضروري لكل شخص.

تدريب الإسعافات الأولية لا يقتصر فقط على إنقاذ حياة المصاب، بل يساعد في تقليل احتمالية حدوث مضاعفات أو عجز دائم للمريض. التصرف الخاطئ قد يؤدي إلى تضاعف الإصابة أو سوء الحالة أو حتى الوفاة، لذلك، تعد مهارات الإسعافات الأولية ضرورية للجميع.

بعد إتمام الدورة، ستكتسب الثقة في التعامل مع مختلف الحالات الطارئة مثل الحروق والكسور، مما يعزز السيطرة على الوضع ويمنح دعماً نفسياً ومعنوياً للمريض، مما يخفف من أعراض القلق والتوتر لديه.

مهارات الإسعافات الأولية هي من أهم المهارات التي يجب على الجميع معرفتها، بغض النظر عن المستوى التعليمي أو الثقافي أو الشريحة العمرية. لا تعرف متى قد تكون حياة إنسان مرهونة بتصرفك السليم. يجب التنويه إلى أن اكتساب هذه المهارات يساعد في منع الوفاة أو المضاعفات ولكنه لا يغني عن دور الطبيب.

سجل الآن في هذه الدورة المجانية من إدراك لتتعرف على المهارات الأساسية في الإسعافات الأولية، وتعريف الإسعافات الأولية، وأنواعها، بما في ذلك الإسعافات الأولية للأطفال.

للتسجيل في الدورة مجاناً
كورس الاسعافات الأولية

السابق
مراحل نمو وتطور الطفل
التالي
الجودة في الرعاية الصحية